TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الاستثمار المصري يوجّه بتحسين منظومة الخدمات المقدمة للمصدرين والمستوردين

وزير الاستثمار المصري يوجّه بتحسين منظومة الخدمات المقدمة للمصدرين والمستوردين
جانب من الاجتماع

القاهرة – مباشر: أكد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية حسن الخطيب الدور المهم الذي تقوم به الهيئة  العامة للرقابة على الصادرات والواردات في مجال التجارة الخارجية والعمل على تيسير حركة التجارة ورفع المعوقات عن عاتق المُصدر المصري.

وزار الخطيب المقر الرئيسي للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات حيث عقد لقاءً موسعاً مع أعضاء مجلس إدارة الهيئة وقياداتها. وشدد الوزير على حرص الوزارة بتحسين منظومة الخدمات المقدمة لمجتمع المصدرين والمستوردين من خلال الالتزام بتنفيذ أحدث النظم والقواعد المتبعة دولياً في إجراءات الفحص والإفراج عن الشحنات المصدرة والمستوردة بما يسهم في تيسير حركة التجارة الخارجية بين مصر ومختلف الأسواق العالمية، وفقاً لبيان.

وقال الخطيب إن الهيئة تقوم بدور رئيسي في إطار استراتيجية وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية التي تهدف إلى تعزيز وتنمية التجارة الخارجية وتحقيق مستهدفات خطة الدولة للوصول بقيمة الصادرات السلعية المصرية إلى أعلي المستويات.

 وأشار إلى أن الوزارة تعمل من خلال هيئة الرقابة على الصادرات والواردات على تطوير المنظومة الإجرائية بما يسهم في تسريع وتيرة الفحص والإفراج عن الشحنات في الموانئ، وقد عقد الوزير لقاءً مع مجموعة من ممثلي مجتمع الأعمال حيث تم مناقشة عدد من المحاور الهامة والمتعلقة بالعمل خلال المرحلة المقبلة

وكان وزير الاستثمار والتجارة الخارجية قد افتتح معمل الاختبارات الضوئية والكهربية والفوتومترية بفرع الهيئة بميناء القاهرة الجوي، مؤكداً  أن إنشاء المعمل يأتي في إطار حرص الوزارة على تطوير المعامل التابعة كافة، ما يسهم في فتح أسواق جديدة وزيادة تواجد المنتجات المصرية عالمياً.

وتفقد الوزير خلال الزيارة معمل اختبارات كفاءة الطاقة للمحركات الكهربائية بفرع الهيئة بمطار القاهرة، الذي يقدّم خدمات اختبار المحركات المستوردةكما تفقد الوزير معمل الضغوط وترشيد استهلاك المياه، الذي تم إنشاؤه تطبيقا لرؤية الدولة في الحفاظ على الموارد المائية وضمان جودة كافة السلع المستوردة

وفي سياق متصل افتتح الخطيب، وحدة اختبارات الكفاءة الفنية للمختبرات (PT) بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، والتي تقدم خدمة اختبارات الكفاءة الفنية للمختبرات لتقييم أداء المختبرات التابعة للهيئات الحكومية والقطاع الخاص طبقاً للمواصفة القياسية الدولية ISO/IEC 17043:2023.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟  

إيبيكو الدوائية تعلن السير في إجراءات تأسيس شركة جديدة برأسمال 10 ملايين جنيه

"المركزي المصري": ارتفاع نسبة الشمول المالي للمرأة إلى 62.7% خلال 2023